Paris vs. Dubai real estate

مقارنة بين سوق العقارات في دبي وباريس

تقدّم فرص الاستثمار العقاري للمستثمرين العديد من الفوائد، ما يشجعهم على شراء واستئجار مختلف أنواع العقارات، سواءً التجارية أو السكنية، الجاهزة أو تلك التي ما تزال قيد الإنشاء. ذلك من أجل التمتّع بمختلف الفوائد مثل تنويع محفظة الاستثمار، والحصول على عوائد الإيجار، والاستفادة من الأعمال التجارية وارتفاع قيمة العقارات، عدا عن كسب الدخل السلبي وحماية الأصول والأموال من مخاطر التضخّم.

بناءً عليه، يبحث المستثمرون على فرص استثمار عقاري واعدة في مختلف الوجهات العالمية، ومنها دبي وباريس، حيث تقدمان العديد من الخيارات العقارية التي تناسب كافة الاحتياجات، والتفضيلات، والأهداف، والاستراتيجيات الاستثمارية، وطرق التمويل.

إذاً، أيهما أنسب لك؟ دبي أم باريس؟ تابع قراءة هذا المقال لتكتشف مقارنة شاملة بين سوق العقارات في دبي وباريس ولتتعرّف على مميزات كل منهما.

فرص الاستثمار العقاري

من الجدير بالذكر في بداية مقارنتنا بين سوق العقارات في دبي وباريس أنّ كِلا السوقين يقدمان فرص استثمارية جذابة تتلاءم مع استراتيجيات الاستثمار والأهداف كافة. تتميز فرص الاستثمار العقاري في دبي بكل ما يلي:

●     عوائد الإيجار المرتفعة

يقدم سوق دبي العقاري عوائد إيجار مرتفعة، ما يُمكّن المستثمرين من الحصول على دخل إيجار مرتفع مقارنة بسعر العقار الأصلي. بعبارة أخرى، كلما ارتفعت عوائد الإيجار، زادت عوائد الاستثمار. وبما أنّ معدل عوائد الإيجار في دبي يتراوح ما بين 7-8%، فإنه يقدم واحداً من أكثر العوائد ارتفاعاً على المستوى العالمي، ما يجعل من سوق دبي العقاري وجهة استثمارية تجذب المستثمرين من كافة أنحاء العالم.

●     الفوائد الضريبية

يوفر السوق العقاري في دبي بيئة مناسبة للاستثمار، خاصة لما تنفّذه الإمارة من السياسات والتسهيلات الضريبية؛ إذ لا تفرض الحكومة ضريبة على الدخل الشخصي، أو ضريبة على الأرباح الرأسمالية، أو ضريبة على العقارات. نتيجة لذلك، يتمكّن المستثمرون من زيادة أرباحهم وعوائدهم إلى أقصى درجة ممكنة.

●     الملكية الأجنبية

عند إجراء المقارنة بين سوق العقارات في دبي وباريس، من الأهمية بمكان اعتبار مناطق التملك الحر التي أقامتها الإمارة، حيث تُعتبر هذه الوجهات المحددة مناطق يُسمح فيها للأجانب بامتلاك العقارات من دون الحاجة إلى كفيل إماراتي. ومن هذه المناطق منطقة الفرجان، ونخلة جميرا، ومدينة ميدان.

ومن جهة أخرى، تتميز فرص الاستثمار العقاري في باريس بالعوامل التالية:

●     ارتفاع قيمة العقارات

بينما يتميز سوق دبي العقاري الجديد نسبياً بالاستقرار، فإنّ سوق العقارات في باريس أثبت استقراره أيضاً من خلال ارتفاع قيمة عقاراته على مدار فترة زمنية مطوّلة. فقد شهدتْ العقارات في باريس ارتفاعاً مستمراً في القيمة العقارية، ما يجعلها وجهة استثمارية ممتازة، خاصة في مناطق الدائرة السادسة، والسابعة، والسادسة عشرة. ومن الجدير بالذكر أنّ عقارات باريس أقل عُرضة للتذبذب في القيمة العقارية بفضل العرض العقاري المحدود والطلب المرتفع، خاصة في المناطق المركزية والتاريخية.

●     اقتصاد مستقر ومزدهر

يتميز الاقتصاد الفرنسي باعتماده على مختلف المجالات، مثل الزراعة، والصناعة، والسياحة. ونظراً لعدم اعتماده على مجال واحد فحسب، فإنه يصبح منيعاً ضد الأزمات الاقتصادية، ما يجعل من سوق العقارات في باريس خياراً جذاباً للمستثمرين، حيث يقدم الاقتصاد المستقر لهم عوائد يمكن التنبؤ بها، ويقلّل من المخاطر الاستثمارية، ويجعل من خيارات التمويل كالقروض أكثر عملية وإفادة لهم.

●     الجذب الحضاري

على الرغم من عدم ارتباط هذا العامل باستراتيجيات وعوائد الاستثمار، إلا أنه ذو أهمية بالغة للعديد من المستثمرين، إذ يبحث الكثيرون عن فرص استثمار عقارية في باريس نظراً لحضارتها الغنية، وتاريخها، وعمارتها، ومشهدها الفني. لذا، تُعتبر باريس وجهة استثمار رائعة للمستثمرين المهتمين بهذه العوامل الحضارية.

أنواع العقارات وأسعارها

من المهم اكتشاف أنواع العقارات وأسعارها عند إجراء مقارنة بين سوق العقارات في دبي وباريس. تعد دبي موطناً لمختلف أنواع العقارات، حيث تقدم الإمارة العقارات السكنية مثل شقق الاستديو، وشقق غرف النوم الواحدة والاثنتين، والفلل، والبنتهاوس، والتاون هاوس. أما العقارات التجارية، فتشمل المتاجر، والمكاتب، والمستودعات، وغيرها.

سواء كانت عقارات جاهزة أو قيد الإنشاء، فإنّ هناك عقار مناسب لكل مستثمر يرغب في استئجار أو شراء العقارات في دبي بفضل سوقها العقاري المتنوع. كما تقدم الإمارة العديد من المناطق ميسورة التكلفة والمناطق الفاخرة، ما يجعلها ملائمة للمستثمرين بمختلف الميزانيات.

من جهة أخرى، فإنّ باريس توفَر العقارات التجارية للأعمال المتنوعة بالإضافة إلى العقارات السكنية، والتي تشمل الاستوديو، والشقق، والعليّات، والشقق الهوسمانية، والقصور. ومن الجدير بالذكر أنّ معظم المخزون العقاري السكني في باريس يتألف من الشقق، بينما تبلغ نسبة المنازل منه 17% فقط. لذا، في حال كنت تريد الاستقرار في شقة، باريس تقدم لك مختلف الخيارات، أما إذا كنت تحلم بمنزل أو شقة بإطلالة شاطئية، دبي هي الوجهة الأمثل لك.

شراء العقارات في دبي

هل تبحث عن أفضل فرص الاستثمار العقاري في دبي؟ تقدم لك شركة عزيزي للتطوير العقاري، محفظة عقارية رائعة، تتكوّن من أكثر العقارات السكنية فخامة، وحداثة، وراحة في الإمارة. توفر عقارات عزيزي أفضل المرافق والخدمات، بالإضافة لمواقعها الاستراتيجية القريبة من المرافق الصحية والتعليمية والمناطق الرئيسة في الإمارة. اكتشف عزيزي للتطوير العقاري الآن للمزيد من التفاصيل.

More Reading

Post navigation