rental payments

التحوّل الرقمي لدفع إيجار عقارات دبي

تُعدّ دبي وجهة جذّابة للراغبين في تأسيس حياة مرفهة ومريحة، ويعود السبب في ذلك إلى قطاع عقارات دبي الآخذ بالازدهار والتطوّر بشكل مستمر، والذي يوفّر للمواطنين والأجانب العقارات السكنية الفاخرة، والمريحة، والأنيقة، وفرصة نيل الحياة التي طالما يحلمون بها.

كما تتّخذ دبي الإجراءات والتغييرات اللازمة لإرضاء عملاء قطاع العقارات، ولتسهيل أعمال مطوّري العقارات التشغيلية. وبناءً عليه، سيتم قريباً دفع إيجار عقارات دبي بشكل الكتروني.

اقرأ المقال لتعرف المزيد عن هذا الإجراء. لكن في بداية الأمر، دعنا نستعرض العوامل المُشجّعة لشراء عقارات دبي السكنية.

عوامل تشجّعك على شراء عقارات دبي السكنية

إنْ كنت تخطط الانتقال إلى دبي، وتبحث حالياً عن عقار سكني مناسب لك، أنتَ على الطريق الصحيح للوصول إلى الحياة التي تحلم بها! إنّ شراء العقارات السكنية في دبي هو خيارك المثالي بفضل العوامل التالية:

  1. إنّ إمارة دبي إمارةٌ صامدة لما تتّبعه من سياسات وما تتّخذه من إجراءات أثناء الأزمات. فعلى سبيل المثال، تعافتْ دبي من جائحة كورونا بسرعة بسبب الأولوية التي منحتها لحملات التطعيم ضد الفيروس، ولما طبّقته من سياسات السفر التي شجعتْ السياحة داخل الإمارة. 
  2. مكّنتْ استجابة دبي الاستراتيجية للجائحة قطاع العقارات من التعافي من الإغلاق الأولي أثناء الجائحة واستمراره في التطوّر. 
  3. سوق عقارات دبي مستقرّ لما يتمتّع به من دعم اقتصاد الإمارة الآخذ دوماً بالتقدم، والذي يعود تقدّمه جزئياً إلى ازدهار قطاع السياحة. 
  4. دبي ذات بيئة آمنة ومعدل جريمة منخفض، ذلك لما تتّبعه من إجراءات تمنع وقوع الجريمة.
  5. دبي إمارة متعددة الثقافات، حيث تتكوّن من العديد من المجتمعات المحلية ذات الخلفيات المختلفة التي ستجد مكانك فيها.

تفاصيل التحوّل الرقمي في دفع إيجار عقارات دبي

تتعاون دائرة الأراضي والأملاك، الجهة المُنظّمة لقطاع العقارات في دبي، مع بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنوك دبي، على امكانية دفع إيجار عقارات دبي بشكل الكتروني.

ماذا يترتّب على هذا التعاون؟

مع دفع إيجار عقارات دبي السكنية رقمياً، يمكن للمستأجرين دفع الإيجار باستخدام خدمات البنوك الالكترونية، والتي يمكن الوصول إليها عن طريق حساب البنك. إذاً، سيوفّر عليك الدفع رقمياً عناء إصدار الشيكات المؤجلة.

لما التحول الرقمي في دفع إيجار العقارات في دبي؟

يتماشى استبدال الدفع بالشيكات بالدفع الرقمي مع رؤية دبي المُتمثّلة في أنظمة الدفع اللاورقية الصديقة للبيئة، والتي تُعدّ جزءاً من استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية الهادفة إلى جعل حكومة دبي حكومة رقمية بالكامل.

تُقدّم هذه الاستراتيجية منافع كبيرة للبيئة من حيث تقليل التلوّث والمحافظة على الكوكب للأجيال القادمة. إضافة لذلك، ستعمل الاستراتيجية على تسهيل عمليات الحكومة التشغيلية والتوثيق، وجعلها أكثر كفاءة.

كما أنّ دفع إيجار عقارات دبي رقمياً جزء من مبادرة دبي 10X، والتي تسعى إلى إحداث التغيير في الجهات الحكومية بحيث تتفوّق دبي بفارق 10 سنوات على مدن العالم الرائدة. 

من وكيف يستفيد الشخص من دفع الإيجار بشكل الكتروني؟

يستفيد كل من الآتي من التحول الرقمي في دفع إيجار عقارات دبي:

  1. أصحاب ومُلّاك الأراضي.
  2. شركات إدارة الممتلكات.
  3. المستأجرون.
  4. المشترون الأجانب.

مع الدفع رقمياً، ستستغني شركات إدارة الممتلكات وأصحاب الأراضي عن الإجراءات الإدارية اللازمة لإدارة الشيكات يدوياً، مما سيجعل عملية جمع الإيجار أسهل، وأسرع، وأكثر كفاءة.

أما بالنسبة للمستأجرين، فإنّهم سيدفعون الإيجار إلكترونياً عن طريق الخدمات البنكية الإلكترونية، مما سيمنحهم المرونة أكثر في حياتهم اليومية؛ إذ يمكنهم القيام بمعاملاتهم المالية أينما كانوا ووقتما شاؤوا.   

كما أنّ الدفع إلكترونياً آمن للغاية، ويُقلّل من فرص التعرّض لشيكات الاحتيال الزائفة إن كنت من المؤجّرين، حيث يمكن التعرّض لها من خلال سرقة المعلومات الشخصية والبنكية الموثّقة على الشيكات.

إضافة إلى ذلك، إنّ دفع الإيجار إلكترونياً يُمكّنك من الوصول إلى تاريخ المدفوعات بسهولة، مما يضمن لك الشفافية والدقة.

إنْ كنتَ أجنبياً راغباً في شراء العقارات السكنية في دبي وتأجيرها، يمكنك فتح حساب توفير بنكي لغير مواطني الإمارات مع بنك الإمارات دبي الوطني، والذي سيعمل على:

  • تسهيل شرائك للعقار الذي تريده.
  • إدارة العقار وجمع الإيجار لك بشكل مريح وسلس.
  • تقديم المساعدة من خلال فريق مختصّ.

يمكنك أيضاً الاستفادة من خطط الدفع المرنة من شركات إدارة العقارات. 

بما أنّك تبحث عن العقار السكني الأنسب لك، تابع القراءة لتكتشف العقارات والعروض التي توفّرها لك عزيزي للتطوير العقاري.

العقارات السكنية والعروض من عزيزي

عزيزي للتطوير العقاري مطوّر عقاريّ رائد في دبي، يقدّم مختلف العقارات السكنية التي تضمن لك الحياة التي طالما حلمت بها.

قد يقع العقار السكني الأنسب لك في مشروع عزيزي: ريفييرا 1، والذي يوفّر لمجتمعه متعدّد الثقافات تصاميم معمارية مستوحاة من تصاميم البحر الأبيض المتوسط الفرنسية والهندسة المعمارية الحديثة، كما يوفّر الواجهات المائية، والمساحات الخضراء المريحة، والعديد من المرافق الفاخرة كمناطق الشواء الخارجية، والمسابح، والمطاعم، ومناطق اليوغا.

كما تقدّم لك عزيزي العروض المميزة لدى شرائك أحد عقارات بارك أفنيو السكنية. تتميز هذه العقارات بما تشمله من النوادي الرياضية، الإطلالات الرائعة على المدينة، ملاعب الغولف، ومسارات الركض والدراجات. كما أن لدى العقارات موقع استراتيجي قريب من مطار دبي الدولي، ووسط مدينة دبي، وخور دبي، وشارع الخيل، وغيرهاَ!

الخاتمة

يوفّر دفع إيجار عقارات دبي بشكل الكتروني فرصاً جديدة للأجانب المهتمّين بابتياع العقارات في الإمارة، كما أنّه يسهّل عملية جمع الإيجار على المؤجرين وشركات إدارة الممتلكات على حدّ السواء وأيضاً دفعه من قبل المستأجرين. مع دفع الإيجار رقمياً، يمكنك الاستفادة من خطط الدفع المُقدّمة من شركات إدارة الممتلكات. وفي حال كنتَ تبحث عن عروض مميزة تمنحكَ الشقة التي تريدها، اكتشف عقارات عزيزي السكنية وعروض عزيزي لتختار منها ما يناسبك اليوم!