MBR CITY

دليلك للسكن في مدينة محمد بن راشد

دليلك للسكن في مدينة محمد بن راشد

سُميّت مدينة محمد بن راشد على اسم حاكم إمارة دبي والقائد صاحب الرؤية الطموحة للمستقبل، وتُعتبر واحدة من أهم المناطق السكنية في دبي.

تُعرف مدينة محمد بن راشد أيضاً باسم “MBR”، وتتميز بموقعها الاستراتيجي القريب من أهم الشوارع في مدينة دبي، بما فيها شارع الشيخ زايد وشارع الخيل، كما أنها ترتبط بأبرز معالم الإمارة، مثل داون تاون دبي، ومطار دبي الدولي، ومنطقة الخليج التجاري، والقوز، والخور.

بالإضافة إلى موقعها الاستراتيجي، تُعد مدينة محمد بن راشد واحدة من أكبر مناطق التملك الحر في دبي، حيث يتسنى للمغتربين الاختيار من بين العقارات المتنوعة، والعيش في المجمعات السكنية الفاخرة والمزودة بالخدمات المميزة، بما في ذلك المساحات الخضراء الشاسعة، وملعب الجولف الراقي، وغيرها من المرافق الترفيهية.

إن كنت تخطّط للانتقال إلى مدينة محمد بن راشد، تابع قراءة هذا الدليل الذي سيتناول الحديث عن مواصلات المدينة ومرافقها وخدماتها وغيرها من التفاصيل المهمة.

المواصلات في مدينة محمد بن راشد

إن كنت تمتلك سيارتك الخاصة، يُمكنك التنقل من مدينة محمد بن راشد إلى وسط مدينة دبي وأبرز معالمها بسرعة وسهولة. أما إن كنت ترغب باستخدام المواصلات العامة، فإنّ المدينة تقع بالقرب من محطة مترو الخليج التجاري، ومحطة مترو برج خليفة، ومحطة مترو الصفا، كما يُمكنك أيضاً استخدام الباصات أو سيارات الأجرة لتصل إلى وجهتك.

لمعرفة المزيد من التفاصيل حول مسارات الباصات والمترو، قم بزيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لهيئة الطرق والمواصلات في دبي.

الخدمات في مدينة محمد بن راشد

يتمتع سكان مدينة محمد بن راشد في دبي بنمط حياة آمن ومريح، فهي تضم كافة المرافق الخدمية الضرورية لتلبية احتياجات السكان اليومية، وهي:

محلات السوبرماركت

تحيط بمدينة محمد بن راشد مجموعة كبيرة من محلات السوبرماركت كونها تحتل موقعاً استراتيجياً بالقرب من أهم المناطق في دبي. يُمكنك أن تشتري احتياجات المنزل من كارفور الذي يقع بالقرب من برج خليفة، حيث يستغرق الوصول إليه 12 دقيقة تقريباً، كما يُمكنك أيضاً التوجه نحو لولو هايبر ماركت الواقع في منطقة القوز على بعد حوالي 9 دقائق، أو التسوق من سوبرماركت سبينيس في منطقة ميدان.

المدارس والجامعات

تُعتبر مدينة محمد بن راشد خياراً مثالياً للعائلات كونها تحتضن عدداً من المؤسسات التعليمية المرموقة. نبدأ بالخيار الأول، وهي مدرسة نورث لندن كوليجات البريطانية التي افتتحت أول فرع دولي لها في دبي عام 2017، حيث تتبع منهاج البكالوريا الدولية (IB)، وتقدّم التعليم المختلط للطلاب الذكور والإناث من مرحلة ما قبل الروضة إلى الصف الثاني عشر. أما الخيار الثاني فهو مدرسة هارتلاند الدولية التي تعتمد كذلك منهاج البكالوريا الدولية (IB).

هذا ويجدر بالذكر أنّ مدينة محمد بن راشد تقع على بعد دقائق من مدينة دبي الأكاديمية التي تضم أكثر من 20 جامعة، بما في ذلك الجامعة الأمريكية، وجامعة هيريوت-وات، وأيضاً جامعة أميتي.

العيادات الطبية

يستطيع سكان مدينة محمد بن راشد الذين يرغبون بالحصول على رعاية طبية زيارة إحدى العيادات التي تقع في المناطق المجاورة، بما فيها مجمع ميدي سنترز الطبي، ومستشفى الإمارات، وأيضاً مستشفى آستر.

المطاعم في مدينة محمد بن راشد

يتسنى لسكان مدينة محمد بن راشد الذين يبحثون عن مطاعم فاخرة، الاستمتاع بتناول الطعام إما في مطعم أتموسفير برج خليفة أو مطعم إيوان، حيث الأجواء المميزة التي تمنح الزوار تجربة فريدة من نوعها.

يقع مطعم أتموسفير في الطابق 122 من المبنى الأطول في العالم “برج خليفة”، حيث يستمتع الزوار بتناول أشهى المأكولات أثناء مشاهدة غروب الشمس والإطلالات الرائعة على أفق دبي. هذا ويجدر بالذكر أنّ المطعم حقق رقماً قياسياً في موسوعة جينيس كأعلى مطعم في العالم.

أما بالنسبة لمطعم إيوان في داون تاون دبي، فهو يُعد خياراً مناسباً لمحبي المأكولات الشرقية كونه يقدّم مزيجاً مميزاً من المقبلات والأطباق والحلويات العربية الشهية، كما يتميز بتصاميمه الفريدة التي تضفي رونقاً خاصاً على المكان.

بالإضافة إلى المطاعم الفاخرة التي تحدّثنا عنها آنفاً، تتوفر خيارات أُخرى من المطاعم في المناطق المحيطة بمدينة محمد بن راشد، مثل مطعم ذا كروفت ومطعم موتشاتشاز في داون تاون دبي.

الترفيه والتسوق في مدينة محمد بن راشد

ستضم مدينة محمد بن راشد واحداً من أكبر مراكز التسوق في العالم، وهو مشروع “ميدان ون” الذي سيطوِّر قطاع تجارة التجزئة في دولة الإمارات عند اكتماله، كما سيحتضن ما يزيد عن 550 محلاً تجارياً، وحوالي 180 مطعماً، وأيضاً 21 صالة سينما متطورة، ومنحدر تزلج طوله 1 كيلومتر، وقرية شتوية بمساحة 12,000 متر مربع وغيرها من المرافق المتنوعة.

بينما لا يزال مشروع “ميدان ون” قيد الإنشاء، يتسنى لسكان مدينة محمد بن راشد التوجه نحو الخيارات الأُخرى القريبة، مثل دبي مول الذي يضم قرابة 1,200 متجراً، ومجموعة من المطاعم العالمية التي يصل عددها إلى حوالي 200 مطعم، بالإضافة إلى دبي أكواريوم وغير ذلك، ما يجعل هذا المركز التجاري وجهة مثالية للتسوق والترفيه في ذات الوقت.

الشواطئ والأنشطة الخارجية في مدينة محمد بن راشد

ستحتضن مدينة محمد بن راشد بحيرة اصطناعية تمتد على مساحة 130,026 متر مربع، وتضم شواطئ مناسبة لممارسة العديد من الأنشطة المائية الممتعة. هذا ويتسنى لسكان المدينة أيضاً التوجه نحو أحد الشواطئ القريبة منهم للسباحة والاستلقاء تحت أشعة الشمس الدافئة والمشاركة في غيرها من الأنشطة، نذكر منها شاطئ كايت بيتش وشاطئ جميرا اللذان يقدمان مجموعة مميزة من الأنشطة الترفيهية.

يستطيع سكان مدينة محمد بن راشد المهتمين بالمحافظة على لياقتهم البدنية، التوجه نحو مضمار الركض وركوب الدراجات الهوائية في الحي الأول “District One”، بينما يتسنى لهواة رياضة الجولف زيارة نادي ميدان للجولف “ذا تراك”.

الفنادق في مدينة محمد بن راشد

يبعد فندق ميدان الفاخر مسافة 10 دقائق فقط عن مدينة محمد بن راشد، ويتميز بخدمات الضيافة الرائعة، وضمه للغرف ذات التصاميم الفخمة، وأيضاً المطاعم ذات المستوى العالمي، بالإضافة إلى الأماكن المناسبة لإقامة حفلات الزفاف. تجدر الإشارة إلى وجود فنادق أُخرى قريبة من مدينة محمد بن راشد، لعلّ أبرزها فندق العنوان وسط المدينة، وفندق ذا أوبروي دبي.

مشاريع عزيزي في مدينة محمد بن راشد

باعتبارها إحدى شركات التطوير العقاري الرائدة في الإمارات العربية المتحدة، تحرص عزيزي على تحقيق أهدافها المتمثلة في تزويد الأفراد من كافة أنحاء العالم بالعقارات السكنية الفاخرة والواقعة في أبرز مناطق دبي وأهمها.

ريفييرا

سعياً منّا لتحقيق أهدافنا، نقدّم لكم مشروع ريفييرا في مدينة محمد بن راشد، الذي يطلّ على البحيرة الاصطناعية، ويضم وحدات سكنية متنوعة تشمل شقق استوديو وشقق 1 إلى 3 غرف نوم، بالإضافة إلى منافذ البيع بالتجزئة، والمرافق الخدمية رفيعة المستوى. يتألف مشروع ريفييرا من مباني سكنية متوسطة الارتفاع، كل مبنى منها مزود ببركة سباحة وحدائق ذات مناظر طبيعية خلابة وصالة ألعاب رياضية.

بــارك أفنيــو

بارك أفنيو هو أحد المشاريع السكنية التي طورتها شركة عزيزي في مدينة محمد بن راشد، تحديداً في ميدان أفينيو. يضم المشروع مبانٍ منخفضة الارتفاع، وتتنوع عقاراته بين شقق غرفة وشقق غرفتين، كما يحتل موقعاً استراتيجياً بالقرب من وسط مدينة دبي، ومطار دبي الدولي، ودبي فيستيفال سيتي.

يتسنى لسكان بارك أفنيو استخدام برك السباحة والمناطق الترفيهية المخصصة لهم، فضلاً عن الحدائق ذات المناظر الطبيعية الساحرة، والصالات الرياضية المجهزة بالكامل، ومواقف السيارات، وخدمات الأمن على مدار 24 ساعة، ومنافذ البيع بالتجزئة الواقعة على مستوى الشارع.