Real Estate Industry

مجال شركات العقارات و ChatGPT | عزيزي للتطوير العقاري

مجال شركات العقارات و ChatGPT

يجتاح الذكاء الاصطناعي العالم بمختلف تقنياته الحديثة وأدواته المتطورة، ومنها أداة ChatGPT، والتي تم إنتاجها وإصدارها بواسطة شركة OpenAI في نوفمبر من عام 2022. لكن، ما هي شركة OpenAI؟ وما هي فوائد ChatGPT في مجال شركات العقارات؟ وكيف يقوم الذكاء الاصطناعي بتطوير العقارات؟ تابع القراءة لاكتشاف الإجابات على هذه الأسئلة والمزيد.

كل ما عليك معرفته عن ChatGPT

يعد ChatGPT روبوت دردشة ذكي يعمل على تقديم الإجابات على أسئلة المستخدم بنبرة حوارية ودية، كما يوظف العديد من تقنيات الذكاء الاصطناعي ويعتمد على قاعدة بيانات واسعة لتقديم هذه الإجابات.

تتسم هذه الأداة في بادئ الأمر بالبساطة، إلا أنّها على مستوى عالٍ من التطور والذكاء الاصطناعي، حيث اكتسبت أكثر من مليون مستخدم في خمسة أيام فقط. لكن، ما الذي يجعل من ChatGPT أداة ذكاء اصطناعي فريدة ومميزة للغاية؟ ألم تكن هناك أي روبوتات دردشة ذكية قبل اليوم؟ لقد شهد مجال الذكاء الاصطناعي محاولات متعددة في تطوير روبوتات دردشة ذكية، لكن أياً منها لم يحظ بالديمومة. وهنا، بدّلت OpenAI قواعد اللعبة.

تعد شركة OpenAI شركة أبحاث متخصصة بالذكاء الاصطناعي، تأسستْ عام 2015 من قبل سام التمان وإيلون ماسك. وعلى الرغم من انسحاب الأخير من أعمال الشركة لتوجيه تركيزه على تسلا، إلا أنه ظل مستشاراً ومتبرعاً لـ OpenAI. تهدف هذه الشركة إلى تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي بهدف إفادة مختلف المجالات والمستخدم العادي، وانطلاقاً من هذا الهدف تم تطوير أداة ChatGPT.

استخدامات ChatGPT

يتعين عليك التسجيل في ChatGPT وتفعيل حسابك للوصول إلى خدمات الأداة. تباعاً للتفعيل، اطرح سؤالك وانتظر إجابة الروبوت لك في الوقت الفعلي. يبدو كل هذا بسيطاً حتى تدرك طبيعة الأسئلة التي تجيب أداة ChatGPT عليها في غضون ثوانٍ بكل فاعلية!

  • يمكنك تحليل بيانات محددة من خلال ChatGPT.
  • تستطيع هذه الأداة كتابة المحتوى.
  • باستخدام ChatGPT، يمكنك كتابة رسائل البريد الإلكتروني وجميع أنواع الاتصالات وإعادة صياغتها لتكون أكثر ودية (على سبيل المثال).
  • يجيب ChatGPT على جميع الأسئلة بأسلوب حواري، مما يتيح لك طلب المزيد من المعلومات ببساطة عن طريق كتابة “إضافة المزيد من النقاط”، مما يوفر عليك الوقت حيث لا حاجة للقيام بالبحث بنفسك.
  • تجيب أداة الدردشة الذكية هذه على الأسئلة المتتابعة، مما يشكّل حواراً ذو تدفق سلس وخالٍ من النبرة الروبوتية التي لا يحبذها الكثيرون في الدردشة الآلية.
  • يمكن لـ ChatGPT الترميز والعثور على الأخطاء في الشفرات القائمة.
  • تستطيع هذه الأداة حل المسائل الرياضية المختلفة.

إذاً، يمكنك استخدام هذا الدردشة المتطورة ذات الذكاء الاصطناعي العالي والديناميكي في مجال عملك أياً كان، كمجال العقارات، والتسويق، والأبحاث، وغيرها الكثير. مع اعتبار كل هذه العوامل، كيف تقوم أداة ChatGPT بالتأثير على مجال شركات العقارات؟

الذكاء الاصطناعي في تطوير العقارات

قبل الانتقال للحديث عن دور ChatGPT في مجال شركات العقارات، دعنا نلقي نظرة سريعة على كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي في المجال ذاته.

  • تقنية سلسلة الكتل “البلوك تشين”

مع تقنية “البلوك تشين” في مجال شركات العقارات، يمكن التخلي عن الوسيط في المعاملات العقارية بين مطوري العقارات والمشترين، مما يوفر الوقت والتكاليف التي يطلبها وسطاء المبيعات العقارية. إضافة إلى ذلك، يتم دعم الأتمتة في السوق العقاري عن طريق هذه التقنية. كيف ذلك؟ توظف تكنولوجيا “البلوك تشين” العقود الذكية في عملياتها التشغيلية، وتعد هذه العقود برامج فريدة تنفّذ معاملات محددة لدى تحقق شروط معينة، مما يتيح الأتمتة في المعاملات العقارية الشرطية.

  • تأمين البيانات

يمكن اكتشاف البيانات غير الاعتيادية والمعاملات والأنشطة المشبوهة باستخدام مختلف تقنيات الذكاء الاصطناعي، مما يُصدر تنبيهات فورية ويُبقي على أمن وحماية البيانات الخاصة بالمطورين العقاريين ضد المستخدمين والأطراف الثالثة غير المصرح لهم. إذاً، يحمي الذكاء الاصطناعي بيانات المطورين التشغيلية، والمالية، والمعاملاتية.

  • الذكاء الاصطناعي والتحقق من الهوية

يتم توظيف الذكاء الاصطناعي في تطبيقات الأمان المختلفة في مجال العقارات، خاصة للتحقق من الهوية. فعلى سبيل المثال، يمكن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في قارئات الفيديو للمكالمات الداخلية لحماية سكان عقار محدد، وتوفير التحكم في الوصول بدون اللمس والمصادقة بعدة عوامل عند مدخل المبنى. وبناءً عليه، تقوم تقنيات الذكاء الاصطناعي بتمكين عملية التحقق التلقائي من الهوية، وبالتالي تضمن للمستخدمين المصرح لهم فقط الدخول للمبنى.

استخدامات ChatGPT في مجال شركات العقارات

كيف يمكن توظيف روبوت الدردشة الذكي ChatGPT في المجال العقاري؟

  • الإدارة التلقائية للعقارات

تعتبر ChatGPT وتقنيات الذكاء الاصطناعي مفيدة للغاية في العمليات الإدارية، مثل طلبات الصيانة وعمليات التواصل مع المستأجرين، حيث توفر هذه التقنيات الوقت والجهد، مما يمنح المطورين العقاريين فرصة تخصيص المزيد من الوقت للمهام الأخرى الأكثر تعقيداً.

  • التحليل التنبؤي

يعد التحليل التنبؤي لاتجاهات السوق العقارية، وسلوك المستأجرين، والأسعار، وغيرها من العوامل الأخرى أساسياً في سوق العقارات، وهنا تأتي أهمية روبوت الدردشة الذكي ChatGPT وتقنيات الذكاء الاصطناعي المختلفة؛ إذ يتم استخدامها في تحليل البيانات وتقديم التوقعات، مما يوفر معلومات دقيقة وقيمة للمستثمرين والمطورين على حد سواء.

  • تطوير خدمة العملاء

توفر أداة ChatGPT إجابات فورية على أسئلة المستأجرين والمشترين، مما يرفع من جودة خدمة العملاء. ونظراً لدينامية الإجابات، فإنّها تساعد العملاء في اكتشاف جميع العروض والعقارات المتاحة التي يوفرها المطورون العقاريون.

وبما أنّ الإصدار الحالي من ChatGPT يعتبر إصداراً أولياً، فمن المتوقع أنْ يكشف استخدامه الآن عن المجالات التي تحتاج إلى تحديث وتطوير مستقبلي؛ أي أنّ روبوت الدردشة الذكي ChatGPT سيصبح أكثر فاعلية في خدمة العملاء وتحسين تجربتهم في المستقبل.

  • تطوير الإجراءات الأمنية

تستخدَم ChatGPT وتقنيات الذكاء الاصطناعي في متابعة ورصد كاميرات الأمن وكشف الأنشطة المشبوهة في العقارات السكنية والتجارية، مما يعزز الأمان ويقلل من تكاليف التأمين.

  • رفع مستوى فحص المستأجرين

يتم توظيف ChatGPT وتقنيات الذكاء الاصطناعي في تحليل تطبيقات المستأجرين وفحصها، مما يسهّل على المطورين تحديد المستأجرين الموثوقين، فيرفع ذلك من أداء العقارات ويزيد من عوائد الاستثمار.

من الجدير بالذكر أنّ استخدام مطوري العقارات لأدوات وتقنيات الذكاء الاصطناعي (مثل ChatGPT) لفهم السوق العقاري وتلبية احتياجات المستأجرين يساهم في تطوير عقارات تستهدف هذه الاحتياجات بأفضل شكل ممكن.

وبغض النظر عن نوع العقار الذي تبحث عنه في دبي، يمكنك الاعتماد على عزيزي للتطوير العقاري ليوفر لك أرقى العقارات السكنية والتجارية، مما يتيح لك الحصول على المنزل الذي تحلم به وتحويل أفكارك التجارية إلى حقيقة.