home makeover

مللتَ من ديكور منزلك؟ 5 أفكار لتجديد ديكور المنزل

قد يبدو ديكور منزلك مملاً بعد سنين طويلة من السكن فيه، خاصةً إنْ لم تقم بتغيير الديكور طوال هذا الوقت. حتى وإنْ كان الديكور جميلاً وأنيقاً، لا بد من تجديده حتى تمنح المنزل مظهراً جديداً منعشاً يلائم ذوقك الحالي، وحتى تمنح نفسك شعور البهجة والأجواء المريحة التي ترغب بها لدى رجوعك للمنزل بعد يوم عمل طويل.

إذاً، إنْ كنتَ تريد تجديد الديكور، تابع القراءة لتكتشف 5 أفكار لتجديد ديكور المنزل حتى يصبح جذاباً ومريحاً.

5 أفكار لتجديد ديكور المنزل

إنّ تجديد ديكور المنزل تغيير يدعو إلى الحماس، حيث أنه ممتع تماماً كما يبدو في الأفلام. ومع ذلك، قد تشعر بالارتباك حيال هذا التجديد لكثرة التغييرات التي يمكنك تطبيقها واتباعها. لتجنّب هذه الحيرة، ولتشكِّل في ذهنك صورة واضحة عن ديكور منزلك الجديد الذي تريده، اقرأ الأفكار الخمس التالية:

  1. تغيير مكان الأثاث

يُعد تغيير مكان قطع الأثاث أسهل طريقة لتجديد ديكور المنزل وأكثرها شيوعاً، إضافةً إلى كونها أقلها تكلفة، مما يشكّل لك فرصة الاستثمار في تغييرات أخرى قد تودّ القيام بها في ديكور منزلك، كالإضاءة (المزيد عنها لاحقاً).

أعِد ترتيب الأثاث بنفسك أو مع عائلتك أثناء عطلة نهاية الأسبوع وجرّب مختلف المواضع حتى تمنح منزلك مظهراً وشعوراً مختلفين. كما قد تجد إعادة الترتيب خياراً ممتازاً في حال لم ترغب بتغيير الأثاث كلياً، خاصةً لو كان في حالة جيدة.

إنْ قمتَ بتغيير مكان قطع الأثاث، ستتمكّن من تمييز القطع التي تنقصك وتحتاج ابتياعها، إضافةً إلى التبرّع بالقطع التي لا تحتاج إليها.

2. تجديد الإضاءة

يُعد عنصر الإضاءة أساسياً في تجديد ديكور المنزل، ذلك لما تقوم به من إيجاد الأجواء التي ترغب بها لمختلف الأوقات والمناسبات؛ كالحفلات، وتناول العشاء مع العائلة، والمواعيد الرومانسية في المنزل، وحتى أوقات الدراسة. إنّ الإضاءة الصحيحة تضمن لك الاستمتاع بوقتك والشعور بالراحة.

لتجديد الإضاءة في المنزل، عليك بزيادة مصادر الضوء فيه؛ قم بإضافة الثريات الأنيقة، خاصةً في الأماكن المظلمة كالممرات، بالإضافة الى المصابيح العلوية ومصابيح الطاولة في الزوايا وعلى المكاتب والطاولات.

و من ناحية أخرى، لا بد من أخذ بعين الاعتبار تبديل مصابيح الإضاءة، لا سيما تلك التي تبعث إضاءة ساطعة أو حادة، حيث أنها مؤذية للعين وغير مريحة. عند شرائك مصابيح جديدة، تأكد من أنها موفّرة للطاقة.

3. إضافة لمسة شخصية

عند القيام بتجديد ديكور المنزل، لا بد من إضافة لمستك الشخصية لتشعر بأنه يعكس شخصيتك. يمكنك القيام بذلك من خلال استعراض المجموعات التي تحبها ان كنتَ هاوياً لجمع الألعاب، أو الدمى، أو التسجيلات الموسيقية، أو الكتب المصوّرة أو التحف الفنية و غيرها.

وإنْ لم تكن هاوياً لجمعها، يمكنك ببساطة تصميم حائط ذكريات تستعرض به صورك التذكارية برفقة عائلتك وأصدقائك، ويمكن أنْ يكون جزءاً من غرفة الجلوس أو غرفة النوم، وفق ما تراه مناسباً أكثر.

4. إضافة النباتات المنزلية

تمنح النباتات المنزلية مظهراً وشعوراً منعش. كما أنها تلطّف الأجواء في المنزل، مما يساعد على تخفيف التوتر والقلق، والمحافظة على هدوء حواسك وصفاء ذهنك.

عند اختيارك للنباتات المنزلية، خذ بعين الاعتبار موضعها المستقبلي في غرف المنزل، وطريقة الاعتناء بها، وروتين المحافظة عليها. وبناءً على ذلك، اختر النباتات التي لا تتطلّب الكثير من الجهد حتى لا تضيف المزيد من العبء إلى قائمة مسؤولياتك.

في حال كنتَ تملك حيوانات أليفة، تأكد من شراء نباتات غير مؤذية لها.

5. تجديد ورق الحائط أو الطلاء

يُعد تجديد مظهر الجدران بذات أهمية تجديد الأثاث وديكور المنزل، ذلك لما لها من دور أساسي في خلق الأجواء التي تريدها، وجعل منزلك في غاية الأناقة. إذاً، يمكنك تجديد الجدران من خلال الحصول على ورق حائط جديد، أو طلائها بلون مختلف. هناك الكثير من الألوان، والدرجات، والتصاميم التي يمكنك الاختيار منها، لتجعل من الجدران جزءاً أساسياً من مظهر منزلك الجديد.

يمكنك أيضاً تعليق الأعمال الفنية واللوحات، لكن احرص على ألا تملأ الجدران بها، وأنْ تترك مسافة بين كل قطعة والأخرى حتى تحصل كل واحدة منها على الانتباه والإعجاب.

اتّبع الخطوات أعلاه حتى تقوم بتجديد ديكور المنزل وتجعله مريحاً وجذاباً! لكن إنْ وجدتَ أنّها غير كافية لإنعاشك، ربما يكون قد حان الوقت لتنتقل إلى منزل جديد.

تُقدّم لك عزيزي للتطوير العقاري العديد من الشقق الفاخرة ذات الواجهات البحرية والمرافق التي تؤمّن لك أسلوب حياة مريح وعملي. اكتشف العقارات السكنية من عزيزي للمزيد من التفاصيل!