Dubai best residential areas

أفضل المناطق السكنية في دبي بالقرب من مدارس الأطفال

عادةً ما تبحث العائلات التي تخطط للانتقال إلى منازل جديدة عن العقارات الموجودة على مقربة من المدارس، لتلبية احتياجات تعليم أطفالها. لحسن الحظ، تحتوي العديد من المناطق السكنية البارزة في دبي على مجموعة واسعة من المدارس. وبينما قد تختلف مناهجها، إلا أنها جميعاً توفر بيئة ودية ومرحبة وغنية للطلاب.

ولمعرفة المزيد عن أفضل المناطق السكنية في دبي، التي تضم مدارس رائدة داخلها أو تقع بالقرب من المدارس في المناطق المجاورة، سنقدم لك في هذا المقال دليلًا شاملًا يساعدك في الاختيار.

تجمعات سكنية مناسبة للعائلات في دبي

قبل اختيار المجمعات السكنية التي قد تكون مناسبة لك عليك أولًا النظر لما يلي:

1.   تدابير السلامة

تُعنى أفضل المناطق السكنية في دبي للعائلات بالسلامة قبل كل شيء. ولذلك فإن العديد منها تكون مجتمعات مسورة وتوظف أنظمة حماية فعّالة على مدار الساعة. قد تشمل تدابير السلامة الأخرى الشوارع المضاءة جيدًا، وحد السرعة المناسب، والعديد من اللافتات التي تشير إلى وجود أطفال يلعبون بالقرب، وغير ذلك.

2.   وسائل التنقل المتاحة وسهولة المشي

سهولة التنقل وسهولة المشي ميزتان مهمتان في المجمعات السكنية. فمن جهة، تتيح المناطق التي تتيح المشي للسكان إنجاز الأنشطة اليومية سيرًا على الأقدام، بما في ذلك التسوق، والذهاب إلى المدرسة، والأنشطة الترفيهية، وتعزز رفاهية الأسرة.

ومن جهة أخرى، تتوفر في هذه المناطق أيضًا شبكات من وسائل النقل العام، مما يمكن السكان من التنقل إلى أماكن عملهم والوجهات خارج منطقة إقامتهم بسهولة.

3.   القرب من المدارس

على المناطق السكنية في دبي للعائلات أن تضم أفضل المدارس في الإمارة، التي تركز على تعليم الطلاب وتطويرهم من خلال المناهج الدراسية والأنشطة اللاصفية مع أفضل المعلمين عبر مراحل ومستويات الدراسة.

أفضل المناطق السكنية في دبي للعائلات

تعتبر مجموعة عزيزي للتطوير العقاري من الشركات الرائدة في مجال العقارات في دبي، حيث تقدم للعائلات خيارات سكنية مذهلة من الشقق الموجودة في مناطق صديقة للعائلات لتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم الخاصة.

وتتميز شقق عزيزي للعائلات بموقعها الفريد، حيث تقع في أحياء تضم أفضل المدارس في دبي، وتشمل بعض هذه الوجهات السكنية:

1.   منطقة الفرجان

تقع الفرجان في موقع استراتيجي بين شارعي الشيخ زايد وشارع الشيخ محمد بن زايد، وهي واحدة من أفضل المجتمعات للعائلات بفضل ممراتها ومسارات الدراجات ووسائل الترفيه.

أما بالنسبة للمدارس، فإن الفرجان معروفة على نطاق واسع بمدرسة أربور، والتي تعتبر أول مدرسة مستدامة في الإمارات. تتبع هذه المدرسة المنهج الوطني البريطاني وتركز على تقديم التعليم المناسب والداعم لبيئة الطفل.

ولذلك، تعتبر الفرجان أكثر ملائمة للعائلات التي لديها أطفال صغار أو طلاب جامعيون، حيث توفر العديد من دور الحضانة والجامعات والمدارس. ومن بين الحضانات المعروفة على نطاق واسع: حضانة تشبي تشيكس وحضانة قرية جبل علي. أما بالنسبة للجامعات، فهناك العديد من الخيارات المرموقة، مثل جامعة سينرجي.

2.   مدينة محمد بن راشد

تتميز مدينة محمد بن راشد، بموقع مثالي بين شارع الشيخ محمد بن زايد وشارع الشيخ زايد وشارع الخيل، مما يجعلها متصلة جيدا بالمناطق المحيطة. كما أنها قريبة من محطة مترو الخليج التجاري ومحطة مترو أون باسيف، مما يسهل الوصول إليها للذين يعتمدون على وسائل النقل العامة. وكميزة إضافية، تعتبر مدينة محمد بن راشد مجتمعًا مسورًا مزينًا بأماكن خضراء وحديقة عامة ومسارات للدراجات والجري.

تعتبر مدينة محمد بن راشد واحدة من أفضل المناطق السكنية في دبي من حيث وجود مدارس الأطفال. إذ تضم المعاهد التعليمية التالية: مدرسة نورث لندن كوليجات دبي، التي تتبع البكالوريا الدولية (IB) حتى الصف الثاني عشر، ومدرسة هارتلاند الدولية، التي تتبع منهج المملكة المتحدة والبكالوريا الدولية، بالإضافة إلى أكاديمية جيمس، التي تتبع المنهج الهندي والكالوريا الدولية وتقع على بعد 20 دقيقة من المنطقة. كما أن مدينة محمد بن راشد قريبة من مدينة دبي الأكاديمية العالمية (DIAC)، التي تضم العديد من الجامعات الرائدة.

3.   نخلة الجميرا

نخلة جميرا هي جزيرة اصطناعية تم بناؤها على ساحل بحر العرب على شكل شجرة نخيل، ومن هنا جاءت تسميتها. تعد نخلة جميرا وجهة سكنية فاخرة في دبي، تفضلها العائلات والأفراد على حد سواء. فبالنظر إلى حجم الجزيرة الهائل، فإنها توفر جميع وسائل الراحة التي تحتاجها العائلات، بما في ذلك متاجر التسوق، والمطاعم، ومرافق الترفيه، والعيادات، والمستشفيات، ومونوريل نخلة جميرا، وهو وسيلة النقل العام الأكثر استخدامًا في المنطقة.

وتضم نخلة جميرا عددًا من المدارس، مثل مدرسة جيمس ويلنغتون الدولية، والمدرسة الأمريكية في دبي، ومدرسة الشويفات الدولية دبي.

 

شقق مجموعة عزيزي للتطوير العقاري في أفضل المجمعات السكنية في دبي

تعتبر مجموعة عزيزي للتطوير العقاري من أبرز الشركات العقارية وأكثرها ابتكارًا وإبداعية في دبي، حيث تقدم للعائلات مجموعة واسعة من الشقق في مجمعات سكنية مميزة في الإمارة، مثل تلك المذكورة أعلاه وهي الفرجان، ومدينة محمد بن راشد، ونخلة جميرا. تعرفوا على مجموعة عزيزي للتطوير العقاري الآن لاكتشاف المزيد من الوحدات السكنية في مناطق أخرى مناسبة للعائلات في دبي.