Burj Azizi

برج عزيزي مرشح ليكون ثاني أطول برج في العالم في دبي

تستضيف سماء دبي برج خليفة وهو أطول برج في العالم، والذي يعتبر برج سكني وتجاري. أما بالنسبة لبرج عزيزي، فمن المقرر أن تكون سماء دبي موطنه أيضَا كثاني أطول برج في العالم. تابع قراءة هذا المقال لمعرفة المزيد من التفاصيل حول هذا البرج الشاهق، ومرافقه، وموقعه، والمزيد.

نظرة عامة على برج عزيزي

بدأت شركة عزيزي للتطوير العقاري، وهي شركة عقارية خاصة  في دولة الإمارات العربية المتحدة، بإنشاء برج عزيزي ليكون ثاني أطول برج في العالم. وقد بدأت بالفعل أعمال البناء لهذا البرج في شارع الشيخ زايد في دبي، بجوار وجهات بارزة أخرى مثل مركز التجارة العالمي.

من المتوقع أن يكلف بناء برج عزيزي 1.5 مليار دولار أمريكي، وأن يتم الانتهاء من بنائه خلال أربع سنوات، في عام 2028. ومنذ مراحل التخطيط الأولى، تطمح و تجتهد مجموعة عزيزي أن يصبح برج عزيزي معلمًا بارزًا في سماء دبي ووجهةً تجذب السياح والسكان المحليين.

سيضم البرج شققًا فاخرة وأنيقة وشقق بنتهاوس، وفندق 7 نجوم، ومركز تسوق يمتد على عدة طوابق، ومقاهي استثنائية، ومطاعم فاخرة لتناول الطعام، ومنصة مراقبة للاستمتاع بالمناظر الخلابة في دبي. أما بالنسبة لمظهره الخارجي، فسيكون لبرج عزيزي واجهة زجاجية تتكون من أشكال مستطيلة متعددة.

ارتفاع برج عزيزي

على الرغم من أنه من المخطط أن يصبح برج عزيزي ثاني أطول برج في العالم، إلا أن ارتفاعه الدقيق لم يتم الكشف عنه بعد، حيث أنه ما زال في انتظار موافقة السلطات. ومع ذلك، إن كان سيصبح ثاني أطول برج كما هو المراد، فإن الارتفاع يجب أن يتجاوز جميع الأبراج التي تقف حاليًا وغيرها التي قيد الإنشاء.

ارتفاع برج عزيزي مقارنة مع الأبراج الموجودة حاليًا

يحتفظ برج خليفة بمكانته كأطول مبنى في العالم. لذا، فإن برج عزيزي لن يعلو عن ارتفاع 828 مترًا، ومع ذلك، يجب أن يتجاوز ارتفاعه 679 مترًا، وهو ارتفاع برج ميرديكا 118 في ماليزيا، والذي يعتبر ثاني أطول مبنى في العالم حاليًا.

وللمقارنة داخل دبي، يجب أن يكون برج عزيزي أطول من ثاني وثالث أطول برجين في الإمارة، واللذين يقعان في مرسى دبي، وهما برج مارينا 101 وبرج الأميرة، حيث تبلغ أطوالها 425 مترًا و413 مترًا على التوالي.

ويجب أيضًا أن يكون برج عزيزي أطول من برج فرانك مولر أيتيرنيتاس، والذي يتم حاليًا إنشاؤه في مرسى دبي ومن المتوقع الانتهاء منه في عام 2027، ومن المقرر أن يصبح أطول برج سكني متوج بساعة في العالم، حيث سيصل ارتفاعه إلى 450 مترًا.

عزيزي للتطوير العقاري: إرث وعطاء

سيكون برج عزيزي إرثاً حضاريًا لشركة عزيزي للتطوير العقاري بفضل أهميته في دبي مستقبلاً، فبالإضافة إلى أهميته كثاني أطول برج في العالم، يهدف هذا البرج أيضاً إلى رد الجميل إلى إمارة دبي- الوجهة الدولية لجميع الباحثين عن الفرص والراحة والرفاهية والحياة الفاخرة.

العقل المدبر وراء برج عزيزي

تعد شركة عزيزي للتطوير العقاري من أبرز المطورين العقاريين الرائدين والمبتكرين في دولة الإمارات، حيث تطور المباني التجارية والمساكن الفاخرة في دبي والتي تتميز بالأناقة والحداثة والراحة. تقع هذه العقارات استراتيجيًا في أشهر مناطق الإمارة، حيث يمكن للمستثمرين على اختلاف ميزانيتهم العثور على العقار الأنسب لاحتياجاتهم ومتطلباتهم، سواء كان ذلك للأغراض التجارية أو للاستخدام الشخصي، أو كخطة لتحقيق عائد استثماري مرتفع.

تشمل بعض هذه المناطق الفرجان، وبارك أفينيو في مدينة محمد بن راشد، ونخلة جميرا، ومدينة دبي الطبية، بالإضافة إلى العديد من الوجهات الأخرى. تضم كل وجهة من هذه الوجهات مجموعة من الوحدات الفاخرة عالمية المستوى التي أنشأتها شركة عزيزي، وتمتاز بلمستها الفريدة في المزج بين الجانب التقليدي في دبي والحديث والمستقبلي، لتحقيق مظهر جذاب.

كما يتمتع سكان شقق عزيزي بجميع وسائل الراحة التي يحتاجون إليها على بعد خطوات، بدءًا من حمامات السباحة والحدائق المنسقة وحمامات الساونا ومناطق الشواء وخدمات الأمن على مدار الساعة ومواقف السيارات الخاصة، بالإضافة إلى إطلالات رائعة على المدينة، مما يجعلها مثالية لجميع الأذواق.

علاوة على ذلك، توفر جميع مواقع وحدات عزيزي اتصالاً بالمناطق الرئيسية في الإمارة، مما يتيح للزوار والسكان الوصول إلى وجهاتهم بسهولة، سواء كانوا يعتمدون على المركبات الخاصة أو يعتمدون على وسائل النقل العامة.

تبنى جميع مشاريع عزيزي في مواقع مميزة للحصول على مستويات عالية من الراحة، حيث أن المطارات ومحطات المترو والمراكز التجارية ومنافذ الترفيه والوجهات الأخرى على بعد مسافة قصيرة.

أما برج عزيزي، فسيكون المشروه الأبرز لعزيزي، وسيخلق إرثاً دائماً للسياح والمقيمين المحليين، وسيستقبل الناس من جميع أنحاء العالم لتجربة مثالية غنية.